الرئيسية دليل مسافر تمتع بمغامرة بين السحاب مع أشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم

تمتع بمغامرة بين السحاب مع أشهر وأجمل 10 تليفريك في العالم

أعلن معنا

إن التليفريك رحلة رائعة بين اجمل المناظر الطبيعية في المدينة التي يتواجد فيها، وفيما يلي أجمل مسارات التليفريك في العالم 

  1. 1.    تلفريك ميريدا، فنزويلا

 

 

بعد سنوات من الإغلاق، أعلى وثاني أطول تلفريك في العالم أعيد افتتاحه في وقت سابق من هذا العام. تم بناء هذه الملحمة الهندسية في الستينات لنقل الركاب على رحلة طولها 12.5 كم من ميريدا إلى 4756 متر من اسبيخو بيك. تم إغلاقه في عام 2008، ولكن لم أعمال التطوير لم تبدأ حتى عام 2011. وفي أبريل من هذا العام عاد إلى التشغيل ويمكن للمسافرين أن يتخذونه كمطية إلى المحطة النهائية فوق الغيوم.

 

  1. بيك تو بيك جندولا، كولومبيا البريطانية، كندا

 

سِجل ثقيل آخر (أطول فترة حرة بين أبراج بالحبال، طوله 3.03 كم)، هذا التلفريك في ساحل كندا المطل على المحيط الهادي في نطاقات تقدم للركاب وجهات نظر من 360 درجة لأنها تطفو بين ويسلر وجبال بلاك كومب. مع بانوراما تشمل القمم البركانية، الغابات المطيرة الساحلية والأنهار الجليدية، فضلا عن فرصة لاكتشاف الدب الأسود على مسافة 11 دقيقة تبدو بالكاد طويلة بما فيه الكفاية. أنشطة الصيف والخريف في ويسلر نفسها تتمثل في المشي لمسافات طويلة على مسارات لا حصر لها لقمة جبل في الهواء الطلق لتناول الطعام.

 

  1. 3.    كابريو، سويسرا

 

تريد أن تشعر بالريح تمر من خلال شعرك وأنت تركب في السماء؟ إن الأمر يشبه ما يعادل التلفريك في حافلة مكشوفة، وتلفريك كابريو ذو الطوابق المتعددة، مع السطح العلوي بلا سقف مما يوفر فرص صور لا تقبل المنافسة لبحيرة لوسيرن أدناه، دون عائق من الألواح الزجاجية أو حتى الكابلات أنفسها، التي توجد على جانبي العربة. الطريق تصل إلى 1900 متر تبدأ من ستانسيرورن على خط سكك حديد معلقة يبلغ عمرها 120 عاما؛ في كابريو تصل للرحلة النهائية للقمة، حيث الإطلالة البانورامية مع العشاء في المطعم الدوار روندوراما.

 

  1. مي تيليفيريكو، بوليفيا

 

 

في حين أن العديد من التلفريك صممت لتكون مزار سياحي، إلا أنها توفر بعض وسائل النقل الحيوي. هذا هو الحال في لاباز، التي أطلقت النظام الطموح للتلفريك في عام 2014 ردا على المشاكل المرورية الساحقة في المدينة. الطريق، الذي يسافر من لاباز الى المدينة حتى أعلى ارتفاع لألتو (4150 متر)، تتيح للركاب وجهة نظر رائعة للمدينة وجبال الأنديز. وينزلق فوق أسطح المنازل، والجندول الأحمر والأصفر والأخضر بأسعار معقولة، وهي طريقة لرؤية المدن من وجهة نظر مختلفة، في حين انها أيضا تستحق التفكير في دور التلفريك في حياة المواطنين الذين يستخدمونه.

 

  1. جبل تيانمن، الصين

 

هناك كثافة معينة للجبال في مقاطعة هونان، التي ترتفع عن الأرض في أعمدة شديدة الانحدار. وهناك الكثير من الفرص للزوار لاختبار خوفهم من المرتفعات، مع ارتفاع 1400 متر في ممر من الزجاج الذي يجعلك تشعر وكأنك تسير على السماء، وآخرها افتتح الشهر الماضي (وبعد ذلك أغلق على الفور مرة أخرى للخضوع لتطوير النظام الداخلي). كما أن يشمل أطول ركوب تلفريك في العالم، والذي يستغرق 30 دقيقة للسفر 7 كم. ويطل الركاب عبر الوادي المغطى بالغابات ويمكن أن ترى انحناءات الطريق الجبلي المتعرج الذي يؤدي إلى كهف تيانمن، الذي هو فجوة في الجدار الصخري، والمعروف باسم باب السماء.

 

  1. جنتنج سكاي واي، ماليزيا

 

 

تُحلّق فوق الغابات المطيرة الاستوائية الخصبة، جنتنج سكاي واي هو أطول تلفريك في جنوب شرق آسيا. افتتح في عام 1997، ويحمل ثمانية ركاب فوق الجندول ذو الألوان الزاهية من محطة قاعدة في جوتونج جايا إلى منتجع فندقي في مرتفعات جنتنج. وتستغرق الرحلة 11 دقيقة لـ3.38 كم فقط للوصول إلى القمة.

 

  1. خاركيف ليفت، أوكرانيا

 

 

يسير فوق المناطق الحضرية من حديقة غوركي خاركيف، و بني خلال الحقبة السوفيتية. يختلف قليلا عن التلفريك الذي يسير فوق الوديان البرية والسلاسل الجبلية. ولكن ركوبه لا يقل انفعالية: هناك شيء رومانسي خاص إزاء الجندول الصغير ذو الألوان الزاهية التي تبدو قليلا مثل دلاء تتدلى تحت كابل. تستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة وعلى الرغم من انها ليست عالية الارتفاع، إلا أنه لا يزال يقدم الطيران سلميا فوق المدينة.

 

  1. ترام بالم سبرينغز الجوي، الولايات المتحدة

 

ترام بالم سبرينغز الجوي قد لا يكون أطول أو أعلى تلفريك في العالم، ولكن من أكبر الترام الدوري في العالم، وتحول ببطء لينتقل صعودا وهبوطا. استغرق الأمر 23000 ركوب للطائرة و 26 شهرا من البناء لاستكمال التلفريك، ويعتبر معلما هندسيا تاريخيا في المدنية منذ افتتح في عام 1963. الترام يسافر حتى المنحدرات الهائلة لتشينو كانيون، مع 54 ميل من مسارات المشي لمسافات طويلة، مما يجعلها مثالية للتخييم والمغامرات والتهدئة في التلال فوق جنوب كاليفورنيا.

  

  1. جبل سوجارلواف، ريو دي جانيرو

 

 

يمكن لعدد قليل من المدن أن تطابق ملحمة الجغرافيا لسرقة المشهد من ريو دي جانيرو، حيث تتضاءل الأحياء والأحياء الفقيرة أمام القمم الخضراء المغلفة والخلجان والمحيطات والشواطئ الرملية الطويلة. فليس من المستغرب إذن أن تلفريك جبل سوجارلواف هو واحدا من أكثر الوجهات السياحية شعبية في ريو دي جانيرو، من خلال أكثر من 37 مليون شخص يزورونه منذ افتتاحه في عام 1912 (تم تطويره منذ ذلك الحين).

 

  1. نجونج بينج 360، هونج كونج

 

واحدا من أفضل الطرق للحصول على فكرة عن حجم بوذا الكبير، تمثال البرونز المهيب الذي طوله 26 متر في الجبال المطلة على هونغ كونغ، ويعطي رؤية 360 لنجونج بينج من عربة التلفريك، الذي يوصل الركاب إلى نجونج بينج، حيث يقع بوذا، ودير لين بو، الذي يحتوي على حديقة جميلة ومطعم نباتي.

أعلن معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *