الرئيسية من نحن

يا مسافر

 من نحن؟

يسهر على إدارة موقع mosafir.ma فريق عمل من الشباب المغاربة من إداريين وتقنيين ومتعاونين، الذين خبروا العمل من داخل المحطة الطرقية وسبروا أغوارها وعرفوا عن قرب المشاكل التي يعانيها المسافر كلما ولج المحطة طلبا لخدماتها، من هذا المنطلق جاء إحداث هذا الموقع لوضع خبرات أعضائه رهن إشارة المسافر للمساهمة في تجاوز المشاكل التي تتخبط فيها المحطة الطرقية من أجل خدمة أفضل للمسافر.

جاءت فكرة إنشاء موقع مسافر بمبادرة من السيد محمد الطمبوري، نتاجا للتجربة التي راكمها وعايشها على إعتباره إداري يشتغل بإحدى المحطات الطرقية. بالإضافة إلى إحتكاكه اليومي بالمواطن ورغبة منه في محاولة تقديم خدمة تساعد على تخطي المشاكل التي تتخبط فيها المحطة الطرقية المغربية وكذا تقريب الإدارة من المواطن وتسهيل الولوج إلى خدماتها إلكترونيا.ما هي خدماتنا؟

ما هي خدماتنا؟

يوفر موقع mosafir.ma مجموعة من الخدمات للمسافر تتمثل أساسا في:

  • تسهيل الولوج للمعلومات الخاصة بالحافلات  المتعلقة ب:
    • ❶مواعيد السفر وأوقات انطلاق الحافلات ومسارها؛
    • ❷ توقيت الوصول للوجهة المقصودة؛
    • ❸ إضافة إلى توقيت الرجوع.
  • خدمة كراء الحافلات للراغبين في تنظيم الرحلات السياحية والترفيهية؛
  • توفير فضاء للتواصل مع المسافر، لطرح كل المشاكل التي تعترضه على طاولة النقاش والإجابة على جميع الأسئلة التي يطرحها، إذ يبقى فريق العمل رهن إشارتكم للإجابة على أسئلتكم وتلبية جميع طلباتكم.

لا تقتصر خدمات الموقع على المسافر عبر النقل الطرقي بل تشمل أيضا خدمة المسافر عبر النقل الجوي، إذ يوفر الموقع مواعيد الرحلات الجوية عبر جميع مطارات المغرب في اتجاه جميع مدن العالم، كما يوفر مواعيد الرحلات الجوية من جميع مطارات العالم نحو جميع المدن عبر العالم. كما يهتم الموقع بالمسافر عبر النقل السككي، وذلك من خلال توفير جميع البيانات المتعلقة بمواعيد انطلاق القطار من جميع المحطات على المستوى الوطني. ولا يقتصر اهتمام الموقع بالمسافر عبر توفير الخدمات المتعلقة بالنقل بل يمتد لخدمته لما بعد السفر من خلال إدراج البيانات المتعلقة بجميع الفنادق المغربية، وذلك بعرض أسمائها وتصنيفاتها وخدماتها وأثمنتها وكذلك خدمة الحجز عبر الانترنيت.

وفي النسخة الجديدة للموقع، وتسهيلا لخدمات السياحة الداخلية فإن الموقع قد وفر للزوار دليلا سياحيا يشمل معظم المدن والمناطق المغربية بهدف التعريف بها وتشجيع السياحية الداخلية للمملكة المغربية.

خدمات موقع مسافر نلخصها في ما يلي:

❶ مواعيد الحافلات من العديد من مدن المملكة
❷ مواقيت القطار من جميع المدن المغربية
❸مواعيد الرحلات الجوية
❹دليل سياحي لجميع المدن المغربية

ما هي أهدافنا؟

يرمي موقع mosafir.ma لتحقيق مجموعة من الأهداف نجملها في الآتي:

  • يعمل الموقع لتجاوز أزمة الهواية l’amateurisme التي يعرفها سير العمل بالمحطات الطرقية بالمغرب، من أجل الرقي بخدماتها للمستوى الاحترافي، نظرا لما يتيحه ربط المحطة الطرقية بعالم الانترنيت من إمكانية ضمان احترافية أداء المحطة ، من أجل ضمان أداء أكثر مهنية لتحسين صورة المحطة لدى المسافر ولتجاوز التمثلات السلبية الراسخة لدى المسافر حول المحطة، التي تصورها كامتداد لهامش المجتمع بالنظر لما تعرفه المحطة من ممارسات ومظاهر سلبية والسعي  لتجاوزها للرقي بالمحطة الطرقية إلى مستوى الإدارة الحديثة من أجل خدمة أفضل للمواطن/ المسافر.
  • يهدف الموقع لمواجهة أزمة التواصلmanque de communication التي يعانيها المسافر داخل المحطة الطرقية، من خلال استثمار التكنولوجيا الحديثة وما تتيحه من فضاءات لا محدودة للتواصل  الجدي والايجابي وذلك بوضع كل الخبرات والمعلومات رهن إشارة المسافر لتجاوز حالة الغموض التي تلف  المعاملات داخل المحطة.
  • يعاني المسافر داخل المحطة الطرقية من أزمة المعلومة manque d’information نظرا لغياب التواصل لذلك يسعى mosafir.ma لتجاوز هذه الأزمة من خلال توفير بنك من المعلومات تمثل قاعدة بيانات الموقع سواء تعلق الأمر بحقوق وواجبات المسافر أو بالمعلومات المتعلقة بالرحلات وكل ما يجب أن يعرفه المسافر بخصوص المحطة الطرقية وخدماتها.

ومن بين الاهداف الاخرى لطاقم “مسافر.ما” مستقبلا، حجز تذاكر الحافلات عبر الإنترنيت تسهيلا للمسافر وحمل مشقة الذهب للمحطة، وتخصيص يوم وطني للمسافر لتحسيسه وتوعيته بحقوقه وأهدافه، وتغطية كل المعلومات بالمحطات الطرقية بالمملكة.

مدير الموقع:

1545706_687297794625067_303734595_nمحمد الطمبوري

Mr. TAMBOURI MOHAMED

Ceo & Founder