الرئيسية دليل المهاجر

5 نصائح للحصول على فيزا شنغن مضمونة Schengen Visa

أعلن معنا

 إذا كنت تخطط لإقامة قصيرة الأمد تصل إلى ثلاثة أشهر في دولة أو أكثر من دول الشنغن فأنت بحاجة إلى فيزا شنغن. فيزا شنغن هي بمثابة تصريح بالإقامة يستطيع حاملها السفر إلى دول الشنغن والتنقل بينها بحرية، وتمنح فيزا شنغن حاملها حق الإقامة فى دول الشنغن لمدة ٩٠ يوماً كحد أقصى خلال مدة 180 يوماً.


يعتبر الحصول على فيزا شنغن تحدي غير سهل ،ورغم ذلك ان اخذت هذه النصائح بعين الاعتبار فيمكن أن تسهل الحصول على هذه التأشيرة:

1- إذا كان عمر جواز سفرك سنة أو أقل ينصح أن تقدم معه جواز سفرك القديم ،أما في حالة كان جواز السفرالخاص بك قد تجاوز العشر سنوات فيجب أن تأخذ بعين الإعتبار الحصول على أخر جديد عند التقدم للفيزا(أنظر تاريخ إنتهاء صلاحيته أولا).

2- إحرص على أن يكون جواز سفرك صالحا لثلاثة أشهر على الأقل عند إنتهاء مدة التأشيرة المزمع أخذها،يجب كذلك أن يحتوي على صفحتين فارغتيين من أجل وضع أختام التأشيرة،أما في حالة كنت ستقدم على ذخول متعدد (الذخول لمرات عديدة) فيجب أن يكون صالحا لمدة سنة أو أكثر عند إنتهاء رحلتك.

3- يمكن التقدم لمعظم تأشيرات شنغن في غضون ثلاثة أشهر( تفقد الموقع الرسمي للدولة المراد زيارتها لتعرف ماذا يفضلون) قبل تاريخ رحلتك. لم يعد يستغرق إستخراج الفيزات معدة طويلة هذه الأيام كما كان في السابق رقم ذلك ينصح بالتقدم بالطلب أسبوعين على الأقل قبل موعد سفرك تجنبا لأن تحصل على جواز سفرك مختوما في وقت متأخرعن موعد إنطلاقة رحتلك إن كان هناك بطئ في نظام المعلوماتي الخاص بهم.

4- خذ موعدا مسبقا مع القنصلية أو المكاتب الخدماتية التابعة لهم إن كان الموعد مطلوبا،أما إن كان العكس فإحرص على أن تحضر
.مبكرا لتجنب الصفوف الطويلة. في قمة الذروة مثل موسم الصيف والأعياد قد تضطر لمدة قد تصل إلى شهر قبل أن تجد أقرب موعد.

5- كما يعلم الجميع أن هم عنصرفي كل هذا هو إمتلاك الوثائق الصحيحة،فهي مفتاح قبول الطلب والموافقة عليه.شاهدت بنفسي عدت أشخاص يعودن لمنازلهم بخفي حنين لأن وثائقهم ناقصة أو غيرمقنعة،فمن بين الأشياء الضروري إحضارها: جواز السفر،صور،طلب التقديم،شهادة عمل (أو أي شيء يحل محلها)،أوراق تبين رصيدك البنكي،حجز فندقي مؤكد،حجزتذاكر الطائرة وتأمين السفروالذي تختلف مدته من دولة إلى أخرى في الإتحاد الأوربي.

المصدر:عرب امريكا 

أعلن معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *