الرئيسية مطارات المغرب

مطار بني ملال

مطار بني ملال أولاد يعيش

تم تدشينه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم الجمعة 16 ماي سنة 2014 ، ويقع المطار على بعد ثمانية كيلومترات شمال غرب مدينة بني ملال بجماعة أولاد يعيش ،و الذي تم بناؤه وتهيئته على مساحة تقدر ب 170 هكتارا، وبلغت تكلفته المالية 5ر195 مليون درهم ، في حين ستبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 150 ألف مسافر أو أكثر في السنة من بينهم عدد كبير من السياح الأجانب. وأعداد كبيرة من المغاربة المقيمين بالخارج، أبناء هذه المنطقة الواقعة في وسط المملكة.
وقد تم تزويد المحطة الجوية الجديدة (1500 متر مربع)، بتجهيزات تكنولوجية حديثة تستجيب للمعايير الدولية المعمول بها في مجالات الأمن والسلامة وجودة الخدمات، وعلى هندسة تستفيد من الفضاءات بكيفية أمثل سعيا إلى بلوغ تدبير مرن لحركة المسافرين. كما شملت الأشغال بناء برج جديد للمراقبة، واقتناء تجهيزات حديثة للملاحة الجوية والإنارة الضوئية الأرضية شديدة القوة التي ستتيح، على التوالي، إرشاد الطائرات في الطرق الجوية والإقلاع والهبوط الليلي.
أما مدرج هبوط الطائرات، فقد تمت الزيادة في طوله وتقويته وتوسيعه (2500 متر/ 45 متر)، بغية تمكينه من استقبال طائرات متوسطة الحمولة من صنف “ب 737- 800″.
وتندرج إعادة تهيئة مطار بني ملال ، في إطار تفعيل المخطط الإستراتيجي للمكتب الوطني للمطارات، الذي يجعل من أولوياته تعميم الامتثال للمعايير الدولية المعتمدة في مجال تدفق حركة النقل الجوي الدولي، والسلامة الجوية، وأمن المطارات، وجودة الخدمات.

والان نترككم مع بعض الصور لمطار

 

مع تحيات طاقم موقع مسافر
إنجاز:محمد الطمبوري

Mosafir.ma

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *