الرئيسية مطارات المغرب

مطار الداخلة

أعلن معنا

مطار الداخلة الدولي

 

هو مطار دولي يخدم مدينة الداخلة في الصحراء المغربية التابعة للمملكة المغربية، يتم تشغيل المطار من قبل المكتب الوطني للمطارات التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك المغربية. يتوفر المطار على محطة جوية جديدة افتتحت في 13 دجنبر 2010 بمعايير دولية من حيث الأمن والجودة وبسعة 330 ألف مسافر سنوياً بعكس المحطة القديمة التي كانت تتوفر على 55 ألف مسافر سنوياً.

وقد جاء التحديث والاهتمام بهذا المطار لمواكبة سياسة الحكومة المغربية في تنمية الأقاليم الصحراوية وتشجييع السياحة بهذه المناطق.
خلال الحرب العالمية الثانية، تم استخدام المطار من قبل جيش الولايات المتحدة القوات الجوية قيادة النقل الجوي كمحطة توقف لنقل البضائع، التي تمر الطائرات والأفراد إلى أفريقيا وخاصة خط القاهرة ء دكار.

كما أنه مربوط برحلات إلى كل من مطار داكار في الجنوب ومطار أكادير في الشمال.
أنجزت بالمطار خلال الفترة الممتدة من 2006 إلى 2013 مجموعة من المشاريع بهدف الاستجابة إلى المعايير الدولية في مجال الجودة والسلامة، وتهم هذه المشاريع أساسا إقامة سور وقائي بمهبط المطار على امتداد 12,5 كلم وطريق مداري داخلي بنفس الطول، ويحتوي المطار على مدرج للهبوط يبلغ طوله 3000 متر وعرضه 45 متر، وكذا محطة جديدة للركاب ذات مواصفات و معايير دولية، وكانت مساحة المحطة الجوية القديمة تصل إلى 670 متر مربع وطاقتها الاستيعابية 55 ألف مسافر في السنة فيما تقع المحطة الجديدة على مساحة تصل إلى 2600 متر مربع بسعة 330 الف مسافر في السنة. كما أن المحطة الجديدة التي شرع في استغلالها أيضا سنة 2010 تحتوي على مختلف المرافق ومن ضمنها مرفق تقني على مساحة ألف متر مربع ومرآب للسيارات بسعة 180 سيارة وكذا منشآت تقنية تهم الملاحة الجوية والاتصال عبر الاقمار الاصطناعية.

والان نترككم مع بعض الصور لمطار الداخلة الدولي

مع تحيات طاقم موقع مسافر
إنجاز:محمد الطمبوري

Mosafir.ma

 

أعلن معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *