الرئيسية أخبار مسافر

مجموعة “ألزا – سيتي باص” تفوز بصفقة تدبير قطاع النقل الحضري بالرباط الكبير

مسافر.ما – أسامة العماري

كشفت مصادر موثوقة  أن مجموعة “ألزا – سيتي بيس”، فازت بصفقة تدبير النقل الحضري بواسطة الحافلات بمدن التجمعات الحضرية الرباط سلا و تمارة بغض النظر إلى عرضها الخدماتي و التجاري المميز و بالنظر إلى توفرها على جميع المعايير التقنية و المالية بالمواصفات المطلوبة.

و أوردت ذات المصادر أن مجموعة “ألزا – سيتي بيس” الفائزة بصفقة التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات على مستوى الرباط و سلا و تمارة، ستحل محل شركة ”ستاريو””، مضيفة أن عقد التدبير ستستمر مدته 15 سنة.
و لفتت ذات المصادر أنه بعد عشرات السنين من المعاناة في مجال التنقلات الحضرية بالعاصمة ، سيتحقق أخيرا حلم الساكنة في الاستفادة من خدمات بجودة عالية في مجال النقل الحضري بواسطة الحافلات، خصوصا وأن مجموعة “ألزا – سيتي باص” قامت بإعداد مشروعا في مستوى التطلعات المنشودة مستفيدة من تجربة تكتل الشركتين في مجال تدبير النقل الحضري بعدد من المدن المغربية و الأوربية.

و يتكون البرنامج الاستثماري المشترك المزمع تنفيذه من غلاف مالي يتجاوز 700 مليون درهم و الذي سيمكن المجموعة من الرفع من نوعية الخدمات و تحسين جودتها لرفع مستوى النقل الحضري بواسطة الحافلات لفائدة ساكنة مدن الرباط – سلا، و ذلك من خلال إدخال حافلات جديدة من الجيل الحديث مجهزة بتقنيات رقمية و خدمة الواي فاي و التذاكر الالكترونية و الكاميرات لتأمين راحة و سلامة الركاب خلال تنقلاتهم ، وتقنيات “GPS” لتتبع حركية الحافلات و معرفة أوقاتها بواسطة نظام المساعدة على الاستغلال SAE.

و للإشارة فإن مجموعة ألزا – سيتي باص هي دمج بين شركتين اسبانية و مغربية. الاولى هي شركة ألزا التي تعمل في العديد من المدن الإسبانية و الأوروبية و كذلك بأربع مدن مغربية ألا و هم مراكش، أكادير، طنجة و خريبكة. أما عن الشركة الثانية سيتي باص فهي شركة مغربية انطلقت من مدينة مكناس سنة 2005 لتتمكن من الاستثمار في العديد من المدن المغربية كفاس، وجدة، تطوان، القنيطرة، الجديدة و الفقيه بنصالح، و هذه صور لبعض حافلات الشركتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *