الرئيسية الدليل السياحي المغربي

قاع اسراس

قاع اسراس منطقة سياحية بإمتياز

على ضفاف البحر الآبيض المتوسط الهادئ، تقع الجماعة القروية تزكان التابعة إداريا لتراب عمالة إقليم شفشاون ،قيادة بوأحمد ، التابعة جهويا لجهة طنجة تطوان الحسيمة .
تعرف قرية قاع اسراس، بالجوهرة و بجودة ووفرة السمك والمنتوج البحري على وجه العموم. فيكفي نطق اسم قاع أسرس كي يتوازى مع السمكة كرمز، حيث يعتبر قطاع الصيد البحري القطاع المهني الأول كمورد رزق للساكنة، و يبقى أكتر أنواع السمك شهرة في قاع أسرس هو السردين.
وابن قاع اسراس يمكن القول عنه أنه بحار بالفطرة، فأي طفل ولو صغير يمكنه أن يذكر لك معلومات عن القطاع و أنواع السمك و معدات الصيد ومختلف تقنيات الصيد الموظفة عند الأهالي، و يحكي شيوخ المنطقة عن أجدادهم أن قاع أسراس لها ارتباطات بالبحر منذ القدم نظرا للموقع الجغرافي للمنطقة، كما كانت تتوفر على أسماك متنوعة ووفيرة أكتر من زماننا هذا.
هده المنطقة البحرية زودت موانئ مغربية كبرى بربابنة وبحارة من المستوى العالي، فليس غريبا على هده المنطقة أن يجيد أطفالها السباحة منذ نعومة أظافرهم.
قاع اسراس ذات الوجهتين محبوبة عند الصغير والكبير، وجل من زارها تمنى الاستقرار فيها.
المميزات و الخصائص:
منظر طبيعي قمة في الروعة والجمال، هرم سكاني فتي، جودة السمك المصطاد وطراوته، جودة الأكل وخاصةً طاجين السمك الذي قل مذاقه مقارنةً بمناطق أخرى.
تعرف جهوريا أيضاً بالتواجد القوي لفرق قاع اسراس في مختلف الدوريات الجهوية في كرة القدم، والتي غالبا ما يكن التتويج من نصيبها، أضف إلى ذلك مميزات أخرى …

 والآن نترككم مع أجمل الصور

مع تحيات طاقم موقع مسافر
إنجاز:محمد الطمبوري

Mosafir.ma

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *