الرئيسية مدونة مسافر

عن شغف الترحال و متعة السفر حول العالم

أعلن معنا

” روح الإنسان تكمن في شغف المغامرة، فتأتي متعة الحياة في مواجهتنا للخبرات المختلفة، ومن هنا لا يجد الإنسان متعته إلا في تغيير مداركه، ليحصل على شمسًا جديدة ومختلفة في كل يوم “

 

كريستوفر ماكاندليس.

 

لماذا تسافر حول العالم ؟

 

 

 

لماذا عليك أن تخلف وراء ظهرك كل شئ وتسافر حول العالم ؟ هذا السؤال ربما يقف عند الكثيرين ولا يجد إجابة واضحة شافية لكل ما يحمل من معاني، وفي هذا المقال سنوضح لماذا عليك أن تسافر وأنت عشريني لم تقترب من الثلاثين، لماذا عليك أن تسافر وأنت لم تستقر بعد في حياة زوجية مليئة بالمسؤوليات، لماذا ..ولماذا.. ولماذا ؟

 

 

 

بكل بساطة السفر خليط من المشاعر غير الدائمة، شعور عندما تحزم أمتعتك وماذا تأخذ وماذا ستترك، وشعور عندما تترك مكان أحتضنك وقت ضعفك وهوانك، وشعور ثالث حين تودع أحدهم برغم انه يسكن فؤادك، وشعور رابع وخامس وسادس لكنها جميعاً مؤقتة لا تدوم طويلاً.

 

 

 

السفر يعلمك كيفي تعيش وحيداً وتتكيف مع خذلان أحدهم لك، تتعلم كيف تُكمل الطريق وحدك، كيف تصل لهدفك وحدك، كيف تُلبي احتياجاتك وقراراتك صارمة وحدك، باختصار السفر يجعلك تجد نفسك في كل شئ حولك.

 

 

 

السفر ليس صورة فحسب كما يعتقد البعض، أو تحديد مكان check in على مواقع التواصل الإجتماعي، السفر شغف  يكسر حاجز الروتين اليومي للإنسان، هل فكرت لو حولت حياتك لفيلم سينمائي ما هي ومضة الإثارة فيها إن كنت لا تسافر ولا تغامر ولا تخاطر ؟

 

 

 

” الحياة مغامرة جريئة محفوفة بالمخاطر  أو هي لاشيء على الاطلاق ”

 

فالحياة من دون مغامرة حقاً لا شئ، و أعظم مغامرة ستكون في سفرك لبلد ما لا تعرف عن أهله الكثير تكتشف عادات وثقافات وتقاليد غير التي اعتدت عليها وتوسع من دائرة عقلك وتخرج من هالة الملل والاستقرار المحيطة بعمرك.

 

اللغات المختلفة، والطعام الجديد ، والأماكن المتنوعة .. كلها أشياء تجعل من السفر متعة لا تترك ولا تعوض مادام الإنسان على قيد الحياة.

 

أخبرنا في مربع التعليقات عن مغامراتك مع السفر ماذا تعلمت وما أفضل الأماكن التي ذهبت إليها، واترك نصيحة لغيرك الذي لم يسافر قط.

مدونات

أعلن معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *