الرئيسية الدليل السياحي المغربي

شلالات اوزود

أعلن معنا

شلالات اوزود بإقليم ازيلال… الوجهة المفضلة لآلاف الأسر المغربية وحتى الأجانب

إذا كانت شهرة شلالات اوزود بإقليم ازيلال قد بلغت الأفاق ، فان ذالك راجع إلى العديد من الخصائص التي تتمتع بها هذه المنطقة.

شلالات أوزود تقع في إقليم أزيلال التي تبعد 150 كيلومتر عن المنطقة الشمالية الشرقية في مراكش في المغرب و80 كم عن مدينة بني ملال واقرب منطقة لها قرية الأطلس الكبيرة لتاناجميلت ويبلغ ارتفاع الشلالات حوالي 110 متر. تقع باقليم أزيلال بالمغرب ويعتبر الموقع هو الأكثر زيارة في المنطقة. على مقربة من وديان خضراء، طواحين، بساتين و دائرة رائعة من حناجرِ و ينابيع نهرِ العبيد.
تعتبر شلالات (اوزود) من اروع الشلالات الشهيرة في المغرب حيث يقصدها الالاف من السياح المغاربة والاجانب على مدار السنة طلبا للراحة والاستجمام والتمتع بسحر الطبيعة الذي لا يقاوم وتقع هذه الشلالات في قرية (تاناجميلت) الواقعة بجبال الاطلس الكبير والتي تنتمي لمحافظة (ازيلال) التي تبعد عن العاصمة المغربية الرباط بنحو 350 كيلومتر جنوبا ويبلغ ارتفاعها نحو 110 مترا مما يجعل شكل انهمار مياهها من الاعلى اية في الجمال الطبيعي الاخاذ.
وتعني كلمة (اوزود) باللغة الامازيغية (الزيتون) نظرا لكون هذه الشجرة مباركة بشكل كبير فضلا عن حدائق الوضيعات الزراعية للفواكه الموسمية كالرمان والتين واللوز والتفاح والبلوط وغيرها .

ويعتبر من بين أعلى وأجمل من المغرب، وغالبا ما تهيمن عليها قوس قزح في واد الريفية الخضراء من الحجر الرملي الأحمر، مزروعة بأشجار الزيتون واللوز والتين والخروب أخرى، أو اثنتي عشرة صغيرة طاحونة النفط التقليدية لا تزال في مجال الأعمال التجارية.

والآن نترككم مع أجمل الصور

 

مع تحيات طاقم موقع مسافر

Mosafir.ma

أعلن معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *