الرئيسية الدليل السياحي المغربي

دليلك لأفضل المدن السياحية في المغرب لربيع 2018

أعلن معنا

المقال لموقع (كلمتين)

يعتبر المغرب من أفضل البلدان السياحية في إفريقيا، حيث تتميز بتنوع السياحات بها، كما أنها تحتوي على مناظر طبيعية خلابة والعمارة الإسلامية الرائعة، فهي تعتبر أفضل مكان للسفر في فصل الربيع بسبب جوها المعتدل، إليك أفضل الأماكن السياحية في المغرب.

أجمل المدن السياحية في المغرب

أصبحت دول المغرب الكبير من الوجهات السياحية العالمية، وذلك بفضل ماتمتلكه من مقاومات ساعدتها على ذلك ، حيث تتميز بموقعها على البحر المتوسط.

يعتبر فصل الربيع من أفضل الأوقات لزيارة المغرب، حيث يكون الجو معتدل وجميل بالإضافة الى تساقط الأمطار بشكل خفيف، فيكون الجو مريح نفسيا، وإليك أجمل المدن السياحية لزياتها في المغرب.

شفشاون:

تعتبر من المناطق الرائعة في المغرب ، وتقع شمال غرب المغرب ،وتتميز بالجبال الريفية الخلابة ، وكذلك المباني التي يغلب عليها اللون الأزرق  لذلك سميت المدينة الزرقاء.

يوجد العديد من الحرف اليدوية بالمدينة التي تنفرد بها المغرب فقط ، مثل جبن الماعز ، والمنسوجات المصنوعة من الصوف كالبطانيات.

فاس:

تعتبر فاس من أكبر المدن العريقة بالمغرب ، حيث يرجع أصولها الى القرون الوسطى ، وتتميز بالعديد من الأنشطة مثل ركوب الدرجات النارية ، ويحيط المدينة العديد من البوابات التاريخية العريقة ، وتحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي.

كما تشتهر المدينة بالعديد من الحرف اليدوية والتي أهمها دباغة الجلود.

الرباط:

مدينة الرباط هي عاصمة المغرب ، وثاني أكبر المدن بها ، تتميز بموقعها الرائع حيث تطل على المحيط الأطلسي ، كما أنه يمر بوسطها نهر أبي الرقراق.

تحتوي الرباط على العديد من المعالم السياحية ، وأهمها مدينة الشالة التاريخية ، وصومعة حسان ، وقصبة الوداية ، كما يوجد بها العديد من الفنادق والمطاعم الراقية.

مراكش:

تعتبر من أجمل المدن في المغرب ، حيث تتميز مراكش بأنها كانت العاصمة للإمبراطورية الأندلسية القديمة ، وتمتاز بطبيعتها وجوها الساحر فهي مزيج بين جمال الحاضر وأصالة وروعة الماضي.

تحتوي مراكش على العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب السياح ، وكذلك الفنادق والمطاعم والمقاهي الرائعة.

طنجة:

تعتبر مدينة طنجة سادس أكبر مدينة سياحية في المغرب ، حيث تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الرائعة ، وأهمها مغارة هيرقل ، وغابة الرميلات.

أعلن معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *