الرئيسية أخبار مسافر

خط سككي جديد يربط وجدة بالناظور عبر إقليم بركان

مسافر.ما – أسامة العماري

وقع أول أمس الاثنين 2 يوليوز الجاري، رئيس مجلس الجهة الشرقية عبد النبي بعوي، إلى جانب معاد الجامعي والي الجهة الشرقية و عامل عمالة وجدة انجاد، مع محمد ربيع لخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، اتفاقية شراكة لربط مدينة وجدة والناظور بالخط السككي مرورا بإقليم بركان.

و تروم ذات الاتفاقية، التي جرت خلال أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس الجهة الشرقية، و التي تضمن جدول أعمالها 11 نقطة، ربط جميع أقاليم الجهة بالخط السككي، وذلك من أجل فك العزلة عن أقاليمها، وتوفير الظروف التي تلائم المسافرين في التنقل على مستوى مدن الجهة الشرقية، وإنشاء القطار الجهوي.

و في نفس بالموضوع، أكد رئيس مجلس الجهة الشرقية عبد النبي بعوي، أن المشروع قيد الدراسة التي ستستغرق مدتها 10 أشهر، مشيرا إلى أنه عند الانتهاء من الدراسة يتوجب البحث عن الاعتمادات المالية لانجاز المشروع بحيث تبلغ قيمته المالية ما يزيد عن 8 مليار سنتيم.

وأضاف عبد النبي بعوي، أن هذا الخط السككي يعتبر مهما واستراتيجيا، على اعتبار أنه سيعطي القوة للجهة الشرقية التي تعرف إنشاء مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط الذي سيلعب دورا مهما في تحريك العجلة الاقتصادية على الصعيد الجهوي و الوطني، ومن أجل تحقيق هذا المشروع يجب توفير البنية التحتية اللازمة في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *