الرئيسية أخبار مسافر

تزامنا مع الصيف.. خبر سار لمستخدمي القطارات في المغرب

سلطانة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه قام بملاءمة عروضه التجارية من أجل استيعاب الطلب المتزايد للمسافرين، في أحسن ظروف الأمان والراحة طيلة المرحلة الصيفية الممتدة ما بين 18 يونيو و 16 شتنبر 2018، وذلك من خلال برمجة 222 قطارا كل يوم.

وأوضح بلاغ للمكتب أنه من أجل مواكبة فترة الصيف التي تعرف حركة دؤوبة للمسافرين، تمت برمجة 222 قطارا كل يوم مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة التي تعرف إقبالا متزايدا نحو مدن الدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة والناظور وخريبكة، مضيفا أنه تم بالخصوص تعزيز العرض في اتجاه مراكش من خلال برمجة 6 قطارات إضافية انطلاقا من الدار البيضاء ليصبح عددها 24 قطارا في اليوم تربط العاصمة الاقتصادية والوجهة الأولى للسياحة بالمملكة بمواقيت تغطي طيلة اليوم.

كما قام المكتب ببرمجة المزيد من القطارات في اتجاه مدينة الجديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، بإضافة 4 قطارات يومي الجمعة والأحد، من أجل مواكبة حركة التنقل المتزايد خلال الفترة الصيفية.

ولتوفير راحة أكثر على متن القطارات الليلية -يضيف البلاغ- يشغل المكتب عربات نوم أحادية جديدة على محاور الدار البيضاء- وجدة والدار البيضاء- الناظور وطنجة- مراكش، وذلك بهدف الرفع من مستوى العرض على متن القطارات الليلية ووضع رهن إشارة المسافرين خدمات “فندقية” رفيعة على متن هذا النوع من القطارات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المكتب يقدم عروضا للسفر بأثمنة تفضيلية من أجل جعل السفر بالبطاقة في متناول جميع شرائح زبنائه (سفر المجموعات، العائلات، الشباب)، مضيفا أنه لمواكبة المسافرين خلال تنقلاتهم، يجند المكتب أكثر من 1000 عون رهن إشارة زبنائه لتسهيل ولوجهم للأرصفة والقطارات، بالإضافة إلى فرق مختصة بالإرشاد والمساعدة ترتدي سترات حمراء لتسهيل التعرف عليها عند الاقتضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *