الرئيسية الدليل السياحي المغربي

تازة

مدينة تازة

تقع مدينة تازة على هضبة ترتفع عن سطح البحر بأزيد من 600 متر،وتمتد على مسافة خمسة كيلومترات تقريبا،وتمتاز بثلاث جهات،ففي الجهة الأولى يوجد حي المحطة،وفي الجهة الثانية المدينة الجديدة،وفي الثالثة المدينة القديمة و آثارها التاريخية.

إن موقع مدينة تازة موقع فريد لكونه صلة وصل بين المنطقة الشرقية و المنطقة الغربية من المغرب من جهة ، وبين جبال الريف شمالا و المجموعة الأطلسية و من ضمنها الأطلس المتوسط جنوبا.

من بين الأحياء المعروفة في مدينة تازة نجد” الكوشة وهي عبارة عن تجمع سكني متوسط يمتاز بأخوته ونظافتة.وكذلك نجد الجامع الكبير وزقاق الوالي والمدينة القديمة إضافة إلى عدد كبير من الشيوخ والأولياء الصالحين من بينهم سيدي عيسى… دون أن نهمل حي العلويين أحد أجمل أحياء المدينة المتميز بالأمن التنظيم وكذلك نجد في مدينة تازة مناظر خلابة وتمتاز أيضا بهوائها النقي وتضاريسها الجميلة ونجد أيضا قرية رأس الماء الخلابة وباب بودير المخيم الرائع إضافة إلى أدمام ومغراوة وبويبلان. وهذا لا يجعلنا ننسى وادي بوزكري الذي يتمتع بمناظر جد خلابة ناهيك عن مغاراته .

تتوفر تازة على عدد هائل من المغارات ومصادر المياه الطبيعية التي تخولها الى تطوير السياحة المركزية.

حسب تاكيد الباحثون المتخصصون في هذا المجال فان نواحي تازة هي المنطقة الوحيدة في افريقيا وكل العالم المتوفرة على عدد كبير من المغارات التي يصل تقريبا عددها الى 125.

ومن اهمها :
مغارة فريواطو وهي الاكتر شهرة عمقها يصل الى 271 متر وتمتد على مساحة 2.178 متر.

يؤكد الباحتون ان في كل زيارة لهم يتم الكشف عن مغارات جديدة ومختلفة.
والملاحظ ان اكثر السياح المتوافدون على هذه المنطقة هم اوروبيون وامريكان من محبي تسلق الجبال وروح المغامرة.

 والآن نترككم مع أجمل الصور     

مع تحيات طاقم موقع مسافر
إنجاز:محمد الطمبوري

Mosafir.ma

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *