الرئيسية الدليل السياحي المغربي

الواليدية … لؤلؤة المحيط الأطلسي

أعلن معنا

13588910_1548723965435523_1222955284_o

حمزة خلوي:مسافر.ما

الوليدية هي عبارة عن مدينة ساحلية مغربية تقع غرب المغرب. تنتمي الوليدية لإقليم سيدي بنور بسهل دكالة بين مدينتي الجديدة وآسفي ويصل عدد سكانها قرابه 25 ألف نسمة .

سميت الوليدية بهذا الإسم نسبة إلى السلطان الوليد من سلالة السعديين الذي أقام هذه المعلمة التاريخية التي شهدت حقبا وأحداثا تستأثر باهتمام المؤرخين وتحتوي المدينة على آثار تاريخية مهمة تعود إلى العام 1634م .

تعتبر منطقة الوليدية واحدة من أهم مراكز الاصطياف الواقعة على الساحل الأطلسي في المغرب والتي تمتلك مؤهلات طبيعية وسياحية استأثرت باهتمام المستثمرين الأجانب والأميركيين على وجه الخصوص حيث أخذوا يتوافدون عليها وينشؤون الفنادق والمشاريع السياحية.

تشتهر الوليدية بتربية المحار كما يمكن للزائر تذوق جميع أصناف فواكه البحر ذات الجودة العالية وكلها محلية وطرية ، وتمتاز بأحواض الملح والزراعات الغطاة ذات الجودة العالمية .

وتصنف الوليدية عالميا ضمن المناطق الرطبة حيث يوجد فيها نحو 114 نوعا من طيور الماء وأخرى برمائية غير موجدة إلا في المغرب بالاضافة الى نمو 27 صنفا من النباتات تعد ثلاثة منها أصنافا نادرة جدا بالاضافة الى وجود صنفان من الطحالب لا تنمو إلا في هذه المنطقة .

أعلن معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *