الرئيسية المحطات الطرقية بالمغرب

المحطة الطرقية للحسيمة

المحطة الطرقية الجديدة للحسيمة

تقع المحطة الطرقية للحسيمة بحي كالابونيتا والتي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشينها، الاثنين 13 يوليوز سنة 2009.
المحطة الطرقية الجديدة للحسيمة التي كلف انجازها استثمارات مالية إجمالية بقيمة 32 مليون درهم و بتمويل من مجموعة من الشركاء(وكالة تنمية الأقاليم الشمالية، المديرية العامة للجماعات المحلية، ولاية الجهة، بلدية الحسيمة)..
وبعد قطع الشريط الرمزي وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هذه المنشأة التي يندرج إحداثها في إطار برنامج التأهيل الحضري لمدينة الحسيمة، الرامي إلى تحسين ظروف عيش السكان وتقوية المكتسبات الإيجابية للتنمية البشرية المستدامة.
وتضم المحطة الطرقية الجديدة التي استمرت أشغال إنجازها اثنى عشر شهرا، 19 رصيفا للحافلات، ومرآبا لسيارات الأجرة وآخر لسيارات الزوار ومساحات خضراء.
كما يتضمن المشروع شبابيك لبيع التذاكر ومرافق إدارية ومحلات تجارية ومرافق صحية ومقصف ومطعم.
ونتج عن نقل المحطة الطرقية من ساحة الريف (فلوريذو) إلى مدخل المدينة جملة من الانعكاسات الايجابية كالتخفيف عن حركة السير والجولان بوسط المدينة، التي كانت الحافلات تساهم في عرقلتها، نظرا لضيق المساحة المخصصة لوقوف هذه الأخيرة، وكذا الحد من التلوث ومحاربة التسكع بساحة الريف .

إليكم بعض الصور للمحطة الطرقية للحسيمة

مواضيع قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *