الرئيسية أخبار مسافر

أربعة قتلى و عشرات الجرحى في حادث اصطدام حافلة للنقل الحضري بشاحنة بفاس

أعلن معنا

متابعة: أسامة العماري

لقي أربعة أشخاص مصرعهم و أصيب أشخاص آخرون قدر عددهم بالعشرات معظمهم طلبة و تلاميذ في حادثة سير مميتة وقعت صباح اليوم السبت 29 ديسمبر 2018 بتراب الجماعة القروية أولاد الطيب على الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين فاس و إيموزار كندر في اتجاه مطار فاس سايس، بعد ان اصطدمت حافلة للنقل الحضري و التي كان على متنها جميع الضحايا بإحدى الشاحنات المركونة على قارعة الطريق.

و حسب مصادر مطلعة لموقع مسافر، فسبب هاته الحادثة يعود إلى الحالة الميكانيكية المتهالكة للحافلة و اعوجاج هيكلها بحيث حاول السائق تجنب الشاحنة الا انه لم يتوفق في ذلك نظرا لامتلاء الحافلة عن آخرها بالركاب و مساهمة وزنهم في تزايد اعوجاجها الشيء الذي أدى إلى هاته الكارثة.

و فور علمها بالحادث انتقلت إلى عين المكان عناصر الوقاية المدنية و الدرك الملكي، ليتم نقل القتلى إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، و كذلك تم نقل الجرحى إلى ذات المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية و ليفتح تحقيق لمعرفة أسباب و ملابسات هاته الحادثة المأساوية.

و تنضاف هاته الحادثة المؤلمة إلى سلسلة الحوادث المتتالية للشركة المكلفة بالنقل الحضري بفاس، نظرا لتردي وضعية معظم حافلاتها و عدم تجديدها لأسطول الحافلات منذ زمن طويل.

أعلن معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *